يتوفر تسجيل ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر البوابة الإلكترونية للهيئة الاتحادية للضرائب (FTA) للحصول على التسجيل الضريبي الرقم (TRN). تقدم دارجي وشركاه للمحاسبة والاستشارات خدمات تسجيل ضريبة القيمة المضافة وخدمات تسجيل المجموعة الضريبية.
يجب على الشركة التقدم بطلب للحصول على تسجيل ضريبة القيمة المضافة إذا تجاوزت توريداتها ووارداتها الخاضعة للضريبة حد التسجيل الإلزامي البالغ 375,000 درهم. علاوة على ذلك، قد تختار الشركة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة طوعًا إذا كانت القيمة الإجمالية لتوريداتها ووارداتها الخاضعة للضريبة (أو النفقات الخاضعة للضريبة) تتجاوز حد التسجيل الطوعي البالغ 187,500 درهم.
أنواع تسجيل ضريبة القيمة المضافة عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة
قد يُطلب من أي شركة تتجاوز حدود التسجيل الإلزامي أو الطوعي أو يمكنها التسجيل في ضريبة القيمة المضافة.
أ) التسجيل الإلزامي لضريبة القيمة المضافة
يجب على الشركة التقدم بطلب التسجيل الإلزامي لضريبة القيمة المضافة إذا:
- تجاوز إجمالي قيمة توريداتها ووارداتها الخاضعة للضريبة حد التسجيل الإلزامي خلال الـ 12 شهرًا السابقة، أو
- تتوقع الشركة أن القيمة الإجمالية لتوريداتها ووارداتها الخاضعة للضريبة ستتجاوز حد التسجيل الإلزامي خلال الثلاثين يومًا القادمة.
حد التسجيل الإلزامي هو 375,000 درهم إماراتي. ولا ينطبق هذا الحد على الشركات الأجنبية.
ب) التسجيل الطوعي لضريبة القيمة المضافة
يمكن للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة أيضًا التقدم بطلب للتسجيل الطوعي لضريبة القيمة المضافة إذا:
- تجاوز إجمالي قيمة توريداته ووارداته الخاضعة للضريبة أو نفقاته الخاضعة للضريبة خلال الـ 12 شهرًا السابقة حد التسجيل الطوعي، أو
- تتوقع الشركة أن القيمة الإجمالية لتوريداتها ووارداتها الخاضعة للضريبة أو النفقات الخاضعة للضريبة ستتجاوز حد التسجيل الطوعي في الثلاثين يومًا القادمة.
الحد الأدنى للتسجيل الطوعي هو 187,500 درهم إماراتي.
تسجيل ضريبة القيمة المضافة لبائعي أمازون
يعد تسجيل ضريبة القيمة المضافة لبائعي أمازون في الإمارات العربية المتحدة إلزامياً من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب (FTA). يجب على بائعي أمازون التسجيل لضريبة القيمة المضافة قبل البدء في إجراء المبيعات في الإمارات العربية المتحدة. تتجه المزيد والمزيد من الشركات نحو المنصات الرقمية وتبدأ في بيع منتجاتها على منصات التجارة الإلكترونية.
كيفية التقدم بطلب للحصول على رقم التسجيل الضريبي (TRN)؟
أطلقت الهيئة الاتحادية للضرائب (FTA) بوابة إلكترونية لتسجيل ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتسهيل حصول الشركات على رقم التسجيل الضريبي (TRN).
بالنسبة لجميع الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، من المهم للغاية معرفة كيفية التقدم بطلب تسجيل ضريبة القيمة المضافة عبر الإنترنت وأن تكون على دراية بالمستندات المطلوبة لتسجيل ضريبة القيمة المضافة لإكمال العملية.
طريقة خطوة بخطوة لتقديم طلب التسجيل لضريبة القيمة المضافة عبر الإنترنت:
- إنشاء حساب الخدمة الإلكترونية: قم بالتسجيل باستخدام بريدك الإلكتروني وقم بإعداد كلمة المرور.
- تسجيل الدخول إلى حساب الخدمة الإلكترونية الخاص بك: قم بتسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
- نموذج التسجيل في ضريبة القيمة المضافة: يتكون طلب تسجيل ضريبة القيمة المضافة عبر الإنترنت من ثمانية أقسام. يجب عليك تقديم جميع التفاصيل وإرفاق جميع المستندات المطلوبة لإكمال التسجيل في ضريبة القيمة المضافة.
- القسم 1: عن مقدم الطلب
- القسم 2: تفاصيل مقدم الطلب
- القسم 3: تفاصيل الاتصال
- القسم 4: التفاصيل المصرفية
- القسم 5: العلاقات التجارية
- القسم 6: حول التسجيل في ضريبة القيمة المضافة
- القسم 7: تصريح
- القسم 8: مراجعة وتقديم
عادةً ما تستغرق الهيئة الاتحادية للضرائب من 3 إلى 5 أسابيع عمل لمراجعة طلب تسجيل ضريبة القيمة المضافة وإصدار رقم التسجيل الضريبي (TRN).
دارجي وشركاه للمحاسبة والاستشارات سيساعد شركتك في التسجيل لضريبة القيمة المضافة عبر الإنترنت من خلال تقديم أفضل خدمات ضريبة القيمة المضافة. يمكن أن يؤدي خطأ بسيط واحد إلى رفض طلب تسجيل ضريبة القيمة المضافة الخاص بك وقد يؤدي إلى فرض غرامات ضريبة القيمة المضافة من الهيئة الاتحادية للضرائب (FTA).
ستضمن دارجي وشركاه للمحاسبة والاستشارات حصول شركتك على رقم التسجيل الضريبي (TRN) في أقرب وقت ممكن دون فرض أي غرامات على ضريبة القيمة المضافة. بهذه الطريقة، يمكنك إدارة أعمالك بسلاسة وكفاءة دون تعطيل أي من وظائف شركتك. للحصول على خدمات تسجيل ضريبة القيمة المضافة عبر الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة، اتصل بنا.